TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" و"توتال إنرجيز" توقّعان اتفاقيتين لتوريد الغاز إلى فرنسا

"قطر للطاقة" و"توتال إنرجيز" توقّعان اتفاقيتين لتوريد الغاز إلى فرنسا
خلال توقيع الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقّعت شركتان تابعتان لكل من قطر للطاقة وتوتال إنرجيز اليوم الأربعاء اتفاقيتي بيع وشراء طويلتي الأمد لتوريد ما يصل إلى 3.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى فرنسا.

وحسب بيان "قطر للطاقة" فبموجب الاتفاقيتين، سيتم تسليم شحنات الغاز إلى محطة استقبال فوس كاڤاوو للغاز الطبيعي المسال في جنوب فرنسا اعتباراً من عام 2026 ولمدة 27 عاماً.

وسيتم تزويد كميات الغاز الطبيعي المسال من قبل الشركتين المشتركتين بين شركة قطر للطاقة وشركة توتال إنيرجيز واللتين تمتلكان حصصاً في مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي وحقل الشمال الجنوبي.

وقد وقع الاتفاقيتين كل من سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، وباتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز، وذلك في احتفال خاص أقيم في الدوحة بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركتين.

وقال سعد الكعبي: "يؤكد توقيع هاتين الاتفاقيتين الجديدتين مع شريكتنا توتال إنيرجيز التزامنا المستمر تجاه الأسواق الأوروبية بشكل عام، وتجاه السوق الفرنسية على وجه الخصوص، وبالتالي المساهمة في أمن الطاقة في فرنسا.. تقوم دولة قطر بتزويد السوق الفرنسية بالغاز الطبيعي المسال منذ عام 2009".

وذكر: "وتعكس الاتفاقيتان الجديدتان جهود قطر للطاقة وتوتال إنرجيز كشريكين موثوقين عملا معاً لسنوات عديدة لتوفير حلول موثوقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال للعملاء في أنحاء العالم كافة".

يذكر أن شركة توتال إنرجيز شريكة في مشاريع توسعة حقل الشمال للغاز الطبيعي المسال بحصة تبلغ 6.25% في مشروع حقل الشمال الشرقي وحصة تبلغ 9.375% في مشروع حقل الشمال الجنوبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تُحدد ضوابط إيجارات الإسكان الحكومي

"قطر الوطني" يُعيد تمويل قرض بملياري دولار

"المناطق" و"قطر الوطني" يتعاونان لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر